اذربيجان باكو | افضل المعالم السياحية في اذربيجان باكو


اذربيجان باكو تعتبر باكو عاصمة أذربيجان الجميلة حيث تقع على سواحل بحر قزوين، ولكن رغم ذلك توجد بها بعض المرتفعات، وتمتلك مدن قديمة ترجع إلي  العصور الوسطي، بجانب الكثير من المعالم الشهيرة والجميلة كما تمتلك أعظم ناطحات سحاب. 


السياحة في باكو

اذربيجان باكو

السياحة في باكو ليس لها مثيل ستشعر وأنت فيها بالراحة والاستمتاع بمناظرها الجميلة التي لن تقاوم أنت فيها وسط عالما من السحر والجمال، وامتدت حضارتها إلى العديد من العصور حيث تمتلك العديد من المعالم الحضارية والاسلامية، بها أثارا عظيمة تدل على عظمة حضارتها، ولذلك تعد من أفضل مدن أذربيجان. 

افضل المعالم السياحية في اذربيجان باكو 

قصر السعادة

السياحة في باكو


اذربيجان باكو تمتلك مدينة باكو قصر السعادة الذي قام بتشييده البارون الذي يمتلك ثروة كبيرة حيث قرر تشييد بناء هذا القصر 1912 حتى يفاجئ زوجتة بة. 

عاش البارون حياة سعيدة مع زوجته حتى جاءت الثورة البلشفية في سنة 1920، وقام البارون بضربهم بالنار وقام بضرب مكتب البلاشفة ودمرت ثم بعد ذلك قام بقتل نفسه. 


 قصر الشروانييون


تعود ملكية هذا القصر إلى شروان شاه ويعتبرمن اكبر واعظم القصور من حيث المساحة في مدينة باكو ويمتد على مساحة قدرها 6 هكتارات، حيث قامت اليونسكو بإدراجه ضمن الآثار الموجودة في باكو. 

كما تشمل ساحتة ضريح الدراويش، وايضا مسجد ومدافن بالإضافة إلى الاسوار الجميلة بجانب المرافق المتعددة. 


متحف النجارة


 إن السياحة في باكو تحمل العديد من المفاجئات الكبيره والجميله ويعتبر متحف النجارة من المتاحف الجميلة التي صممت على شكل منصات التزلج وكذلك محبي الفاكهة وقد يشبهونه في بعض الأحيان فطيرة الشاورما. 

أما النجارة فسوف يعرفون ان هذا الاسم مستوحى من هذه المهنة وهو مبنى بسيط ولكنه مميز وجميل عند الدخول الى هذا المبنى يجب عليك دفع 5 دولارات ويعمل طوال الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء و تستطيع التعرف على الكثير من الأشياء مثل حركه التجاره داخل أذربيجان باكو ايضا. 



متحف نظامي


متحف نظامي من المتاحف الجميلة والجذابة حيث يمتلك واجهة رائعة وتعتبر هذه الواجهة من الطراز العمراني القديم وبها حوالي ستة تماثيل لأشهر وأفضل الشعراء والكتاب ويظل المتحف فاتح ابوابه من الساعه 10 صباحا وحتى الساعة السادسة مساء. 

كما يمكنك ان تتعرف علي خريطة اذربيجان


لقد قمنا بعرض اجمل المتاحف الموجودة في اذربيجان باكو الجميله المتميزه التي يعشقها جميع من يذهب إليها. 


المصدر


wikipedia





المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جولة طهران في جورجيا: اكتشاف المواقع الدينية البارزة

افران غاز بجده | مميزات تنظيف أفران غاز بجدة

ما هو حجز ليموزين الغردقة شركة العراقي